منــــــــــــــــــتديــات عربــــــــــــــــــــــــــية بـــــــــــنكـهـــــــــــة جزائــــــــــريـة
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» خفايا الكمبيــوتر والانترنت
الأحد فبراير 20, 2011 12:19 pm من طرف amin

» تناول الحليب يومياً يحصّن الأطفال ضد مرض السرطان
الأحد فبراير 20, 2011 12:07 pm من طرف panisher

» تناول الحليب يومياً يحصّن الأطفال ضد مرض السرطان
الأحد فبراير 20, 2011 11:53 am من طرف panisher

» تناول الحليب يومياً يحصّن الأطفال ضد مرض السرطان
الأحد فبراير 20, 2011 11:53 am من طرف panisher

» تناول الحليب يومياً يحصّن الأطفال ضد مرض السرطان
الأحد فبراير 20, 2011 11:50 am من طرف panisher

» الموز يعالج الإمساك ومشاكل المعدة والأمعاء
الأحد فبراير 20, 2011 11:41 am من طرف panisher

» الصورة التي دوخت العالم
السبت يناير 29, 2011 1:20 pm من طرف جلال

» فتاة اصيبت بمرض وعلاجه ممارسة الجنس
الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 2:48 pm من طرف جلال

» هذه الصور من ارض فلسطـين الحبيبة
الأربعاء سبتمبر 29, 2010 8:13 am من طرف canari

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
djemel
 
hamza
 
nessar
 
amin
 
جلال
 
panisher
 
sara
 
sarsoub
 
ايوب
 
takie2007
 

شاطر | 
 

 FDA: مخاطر من تناول دواء لمرض القلب والكوليتسرول معاً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djemel



عدد الرسائل : 100
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 28/07/2008

مُساهمةموضوع: FDA: مخاطر من تناول دواء لمرض القلب والكوليتسرول معاً   السبت أغسطس 09, 2008 2:59 pm

FDA: مخاطر من تناول دواء لمرض القلب والكوليتسرول معاً





واشنطن ـ الولايات المتحدة الأمريكية:
حذرت دائرة الدواء والغذاء الأمريكية FDA المرضى الذين يتناولون أدوية محددة لعلاج الكوليسترول ودقات القلب غير المنتظمة في آنٍ واحد، بأنهم معرضون للإصابة بتلف عضلي خطير بسبب طريقة تفاعل العقارين.

وقالت الهيئة الحكومية إن على الأطباء اتخاذ أقصى درجات الحذر عندما يصفون علاج "Zocor" أو
"Generic Zocor" أو "Vytorin" لمرضى يخضعون في نفس الوقت لعلاج بعقار "amiodarone" لتنظيم دقات القلب والذي يسوّق تحت الاسم التجاري "Cordarone" أو "Pacerone."

وأوضحت الهيئة أن المخاطر أعلى للمرضى الذين يتناولون جرعة تفوق 20 ملليغرام في اليوم من دواء "simvastatin" للتحكم بمستوى الكوليسترول السيئ المسؤول عن انسداد الشرايين الدموية.

وشددت دائرة الدواء والغذاء الحكومية أن الإضرار بالعضلات خطر موجود مع أي من أدوية الكوليسترول المعروفة بـ"ستاتين" بما فيها دواء "ليبيتور" وتحديداً لدى كبار السن، وفق أسوشيتد برس.

وبالرغم من أن مخاطر حدوث أضرار هي منخفضة بشكل إجمالي، إلا أنها قد تكون خطيرة لأنها تؤدي إلى حدوث فشل كلوي وحتى الوفاة.
وناشدت الهيئة الأطباء بإعطاء مرضاهم الذي يتناولون عقاراً لتنظيم دقات القلب بديلاً آخر للتحكم بمستوى الكوليسترول.

يُشار إلى أن تحذيراً سابقاً مماثلاً كان أطلق عام 2002 لم يجد صداه ووضع حد لهذه المشكلة، وتقول الـFDA إنها منذ تلك الفترة، تلقت تقارير تتعلق بإصابة 52 شخصاً تناولوا خليطاً من العلاجين، بإصابات خطيرة في العضلات، أدخل معظمهم المستشفى للعلاج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
FDA: مخاطر من تناول دواء لمرض القلب والكوليتسرول معاً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــديات المـــــــــــــدية العربيـــــــــــــــــــة :: منتديات الثقافة الطبية والعلوم-
انتقل الى: